الخدمات

طرح وتطوير السياسات

يعتبر المعهد إحدى مؤسسات المجتمع المدني المعدودة في المنطقة الناشطة في مجال المخاطر الـكيماوية والبيولوجية والنووية والاشعاعية إما تلك التي قد نتج عن إساءة استخدام أو حوادث عرضية أو عوامل طبيعي، حيث لدى المعهد مكانة فريدة من نوعها في رفع الوعي بهذه المخاطر وطرح الحلول والسياسات النوعية ونقل المعرفة والخبرات وتأطير الممارسات المثلى من المجتمع الدولي إلى المنطقة.

اقرأ المزيد

التدريب وبناء القدرات

يطور ويقدم المعهد برامج تدريبية مبتكرة للعاملين في القطاع الحكومي وغيرها من قطاعات ولذلك لدعم التكامل المطلوب لمواجهة مخاطر الكيماوية والبيولوجية والاشعاعية والنووية من كافة المؤسسات الرسمية العسكرية والأمنية والمدنية من جهة والمؤسسات الغير الرسمية مثل الجامعات والمختبرات والقطاع الخاص من جهة أخرى. كما ويعمل المعهد على خلق آليات تواصل الخبراء في الدول العربية معا ومع أولئك في المجتمع الدولي وذلك لتبادل الممارسات المثلى وبحث الحلول للتحديات المشتركة.

اقرأ المزيد

تصميم البرامج وإدارتها

يصمم ويطور ويدير المعهد برامج مفصلة خصيصا للمنطقة العربية وذلك لضمان أثر وديمومة البرامج والمشاريع كما ويحرص المعهد على طرح الحلول المبتكرة بما يتناسب مع خصوصيات المؤسسات في الدول العربية.

اقرأ المزيد